منتــدى الأطوار 3 للتربيــــة والتعليــــم


ملتقى تربوي تعليمي وتثقيفي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موقع القرآن الكريم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منصور
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 33
تاريخ التسجيل : 30/03/2008

مُساهمةموضوع: موقع القرآن الكريم   2010-03-10, 20:36




























الموسوعات مكتبة الدرر السنية مقالات وبحوث المشرف مقالات وبحوث مميزة فتاوى واستشارات مشاركات كتب جديدة كتاب الأسبوع
كتب المشرف | كتب وبحوث | فهارس المكتبة | فهارس محتويات الكتب | نتائج البحوث وخواتيم الكتب | كتب ننصح بقراءتها | فهارس المخطوطات | كشاف المجلات



/*
Tabs Menu (mouseover)- By Dynamic Drive
For full source code and more DHTML scripts, visit http://www.dynamicdrive.com
This credit MUST stay intact for use
*/

var submenu=new Array()

//Set submenu contents. Expand as needed. For each content, make sure everything exists on ONE LINE. Otherwise, there will be JS errors.

submenu[0]='العقدية | الأديان والفرق والمذاهب الفكرية المعاصرة | الحديثية | أحاديث منتشرة | الفقهية | التاريخية'

submenu[1]='كتب المشرف | كتب وبحوث | فهارس المكتبة | فهارس محتويات الكتب | نتائج البحوث وخواتيم الكتب | كتب ننصح بقراءتها | فهارس المخطوطات | كشاف المجلات'

submenu[2]='ونحن أيضاً، سنصدعُ بالحقِّ | ..المزيد'

submenu[3]='فــَتـْـحُ العَـــزيْـــزِ الـو... | الاختلاط في المستشفيات سبيل الخل... | ..المزيد'

submenu[4]='ما صحة القول بأن الإمام الشافعي غ... | حكم الدعاء بقولهم: (اللهم إني لا أ... | جواب سؤال عن كتاب: (ظاهرة الفكر ال... | حكم السفر لزيارة قبر النبي صلى ال... | ..المزيد'

submenu[5]='..المزيد'

submenu[6]='مقاصد الشريعة الإسلامية في فكر الإمام سيد قطب | مفهوم عقيدة الولاء والبراء وأحكامها | دور المحامي في التقاضي | ..المزيد'

submenu[7]='إضاءات في طريق العلم | ..المزيد'

//Set delay before submenu disappears after mouse moves out of it (in milliseconds)
var delay_hide=10000

/////No need to edit beyond here

var menuobj=document.getElementById? document.getElementById("describe") : document.all? document.all.describe : document.layers? document.dep1.document.dep2 : ""

function showit(w){
thecontent=(w==-1)? "" : submenu[w]
if (document.getElementById||document.all)
menuobj.innerHTML=thecontent
else if (document.layers){
menuobj.document.write(thecontent)
menuobj.document.close()
}
}

//showit(0);




محرك البحث العلمي
























 القائمة البريدية


اشتراكإلغاء






من جوال الدرر
تأبط شرا: لقب غلب على أحد الشعراء الجاهليين الصعاليك، واسمه: ثابت بن سفيان الفهمي. وفي تلقيبه بتأبط شرا أقوال:أشهرها: أنه تأبط سيفا وخرج به فقيل لأمه: أين هو؟ فقالت: لا أدري، تأبط شرا وخرج... المزيد









أحاديث منتشرة في الإنترنت






function jqCheckAll()
{
$("#deg :checkbox").attr('checked', false);
}

function uncheck_alldegs()
{
$("#alldeg").attr('checked', false);
}


















العبارة:
خيارات البحث: جزء من كلمة / كلماتجميع الكلمات مطابقةجميع أجزاء الكلماتجملة / كلمة مطابقةأي كلمة مطابقة

تنبيهات علمية|كيف تبحث؟|الطبعات المعتمدة|تراجم المحدثين
المحدث: الجميعسعيد بن المسيبأيوب السختيانيأبو حنيفةمعمر بن راشد الأزديشعبة بن الحجاجسفيان الثوريحماد بن سلمةالإمام مالكحماد بن زيدعبدالله بن المباركوكيع بن الجراحعبدالرحمن بن مهديسفيان بن عيينةيحيى القطانالإمام الشافعيأبو داود الطيالسييزيد بن هارونالواقديعبدالرزاقسليمان بن حربأبو عبيد القاسم بن سلامأبو الوليد الطيالسيابن سعديحيى بن معينابن نميرعلي بن المدينيأبو بكر بن أبي شيبةإسحاق بن راهويهقتيبة بن سعيدالإمام أحمدأبو حفص عمرو الفلاسالدارميالبخاريالذهليأبو بكر الأثرممسلمالعجلييعقوب ابن الصلتأبو زرعة الرازيالدقيقيداود الظاهريالدوريابن ماجهأبو داودابن قتيبةأبو حاتم الرازييعقوب الفسويالترمذيابن أبي خيثمةأبو زرعة الدمشقيإسماعيل القاضي المالكيإبراهيم الحربيابن الجنيدالبزارموسى بن هارونصالح بن محمد جزرةمحمد بن نصر المروزيمحمد بن عثمان بن أبي شيبةالنسائيالساجيابن جرير الطبريابن خزيمةابو بكر الخلالالحسن بن نصر الطوسيأبو بكر بن أبي داودأبو عوانةأبو الفضل الشهيدابن المنذرابن صاعدالطحاويالعقيليأبو حامد ابن الشرقيابن أبي حاتمأبو بكر بن إسحاق الصبغيالحسين بن علي الحافظابن السكنابن حبانالطبرانيأبو بكر ابن السنيابن عديأبو الفتح الأزديأبو بكر الإسماعيليأبو أحمد الحاكمابن المظفر البزازالدارقطنيابن شاهينعبيدالله بن بطةالخطابيابن مندهالحاكمأبو سعيد النقاشاللالكائيأبو نعيمعبدالغفار الأرمويأبو نصر السجزي الوائليالخليليابن بطالابن حزمالبيهقيالخطيب البغداديابن عبدالبرالحميديابن القيسرانييحيى ابن مندهالبغويابن العربيالجورقانيابن عساكرأبو موسى المدينيعبد الحق الإشبيليابن الجوزيأبو المظفر السمعانيموفق الدين ابن قدامةعمر بن بدر الموصليابن القطانأبو العباس النباتيالضياء المقدسيابن الصلاحالصغانيالمنذريالرشيد العطارالقرطبي المفسرالنوويابن دقيق العيدابن تيميةالقطب الحلبيالمزيمحمد ابن عبدالهاديالذهبيابن الملقنابن القيمصلاح الدين العلائيالزيلعيابن مفلحالسبكي (الابن)ابن كثيرالزركشي (البدر)ابن رجبمحمد المناويالعراقيالهيثميابن العراقيالفيروزآباديابن ناصر الدين الدمشقيابن حجر العسقلانيالعينيالسخاوييوسف ابن عبدالهاديالسيوطيالسمهوديابن الديبعمحمد بن طولون الصالحيابن عراق الكنانيالهيتمي المكيمحمد طاهر الفتنيملا علي قاريمرعي الكرميمحمد بن محمد الغزيالزرقانيمحمد بن عبد الهادي السنديالعجلونيابن همات الدمشقيمحمد جار الله الصعديالصنعانيالسفاريني الحنبليالزبيديالشوكانيالقاوقجيالعظيم آباديالمباركفوريأحمد شاكرالحكميالمعلميابن بازالألبانيابن عثيمينالوادعي
الكتاب: الجميعآداب الزفافأجوبة الحافظ لتلامذتهأجوبة حلبأحاديث مختارةأحاديث معلةأحكام أهل الذمةأحكام الجنائزأحكام الخراجأحكام القرآنأحكام النظرأخبار أهل الرسوخأداء ما وجبأسئلة وأجوبةأصل صفة الصلاةأصول الأحكامأعلام الموقعينأغبط أوليائيأهوال القبورأوهام الجمع والتفريقإتحاف المهرةإتقان ما يحسنإخراج الزكاةإخلاص كلمة التوحيدإذا كنز الناسإرشاد الفحولإرشاد الفقيهإرواء الغليلإزالة الدهشإصلاح المساجدإغاثة اللهفانإفطار الصائمإقامة الدليلإنما يخشى الله من عباده العلماءاجتماع الجيوش الإسلاميةاختلاف الحديثاختيار الأولىاقتضاء الصراط المستقيماقتضاء العلمالآدابالآداب الشرعيةالآيات البيناتالأباطيل والمناكيرالأجوبة العليةالأجوبة المرضيةالأجوبة المستوعبةالأجوبة النافعةالأجوبة لأبي مسعودالأحاديث الموضوعة للموصليالأحكام الشرعية الكبرىالأحكام الصغرىالأذكارالأربعون العشاريةالأربعون النوويةالأربعون الودعانيةالأسئلة الفائقةالأسانيد المقطوعة في مسلمالأسرار المرفوعةالأصول والفروعالأمالأمالي الحلبيةالأمالي المطلقةالأمر بالمعروف والنهي عن المنكرالأنوار الكاشفةالإخنائيةالإخوة والأخواتالإرشادالإصابةالإعراب عن الحيرة والالتباسالإعلامالإعلام بقواطع الإسلامالإقناع لابن المنذرالإلزامات والتتبعالإلمام بأحاديث الأحكامالإمتاعالإنصاف في حقيقة الأولياءالإيضاح في مناسك الحجالإيمان لأبي عبيدالإيمان لابن أبي شيبةالإيمان لابن تيميةالإيمان لابن مندهالاحتجاج بالقدرالاستذكارالاستغناءالاستفتاح في الصلاةالاستقامةالاستيعابالاعتقاد للبيهقيالاقتراحالباعث الحثيثالباعث على الخلاصالبداية والنهايةالبدر المنيرالبسط المبثوثالبشارة العظمىالبلدانياتالبناء على القبورالتاريخ الأوسطالتاريخ الصغيرالتاريخ الكبيرالتبيانالتخويف من النارالتذكارالتذكرة للقرطبيالترخيص بالقيامالترغيب والترهيبالتسعينيةالتعليق على الطحاويةالتعليقات الرضيةالتقييد والإيضاحالتلخيص الحبيرالتمهيدالتنكيت والإفادةالتنكيلالتوحيدالتوسلالتوسل والوسيلةالثقاتالجرح والتعديلالجواب الصحيحالجواب الكافيالحديث حجة بنفسهالخصائص الكبرىالخصال المكفرةالخلاصةالخلافياتالخواتيمالدر الملتقطالدراري المضيةالدرايةالدرر المنتثرةالدعوات الكبيرالذب الأحمدالذل والانكسارالرحمة الغيثيةالرد المفحمالرد على البكريالرد على الجهميةالرد على الرافضةالرد على المنطقيينالروحالزهر النضرالزواجرالزيارة الشرعية والبدعيةالسلسلة الصحيحةالسلسلة الضعيفةالسنن الصغير للبيهقيالسنن الكبرىالسنن الكبرى للبيهقيالسنن والأحكامالسيل الجرارالشذرةالشفاعةالصارم المسلولالصارم المنكيالصحيح المسندالصفديةالصلاة في النعالالصلاة وحكم تاركهاالصواعق المرسلةالطرق الحكميةالطهورالعجابالعدة على الإحكامالعرشالعشرة العشاريةالعقيدة الأصفهانيةالعلل الكبيرالعلل لابن أبي حاتمالعلل لابن المدينيالعلل ومعرفة الرجالالعلم الهيبالعلم لأبي خيثمةالعلوالغماز على اللمازالغنية في مسألة الرؤيةالفتح الربانيالفتوحات الربانيةالفرق بين العباداتالفروسيةالفوائد المجموعةالفوائد الموضوعةالقبسالقرمانيةالقصاص والمذكرينالقواعد النورانيةالقول البديعالقول العليالقول المسددالكافيالكافي الشافالكامل في الضعفاءالكبائرالكلم الطيباللآلئ المصنوعةاللآلئ المنثورةاللؤلؤ المرصوعالمؤتلف والمختلفالمجروحينالمجموعالمحررالمحصول في أصول الفقهالمحلىالمدخلالمدخل إلى السنن الكبرىالمراسيلالمراسيل لابن أبي حاتمالمستخرج على المستدركالمستدرك على المجموعالمسح على الجوربينالمطالب العاليةالمغنيالمقاصد الحسنةالمنار المنيفالمنثوراتالمهذبالناسخ والمنسوخالناسخ والمنسوخ لابن شاهينالنبواتالنزول للدارقطنيالنصيحةالنصيحة والتعييرالنكتالنكت على الموضوعاتالنوافح العطرةالوابل الصيبالوهم والإيهامانتقاض الاعتراضبحر الدمبدائع الفوائدبداية السولبذل الماعونبستان العارفينبعثت بالسيفبغية المرتادبلوغ المرامبيان الدليلتأويل مختلف الحديثتاريخ الطبريتاريخ بغدادتاريخ دمشقتبيين العجبتحذير الساجدتحريم آلات الطربتحريم الإسبالتحريم رفع القبورتحفة الأحوذيتحفة التحصيلتحفة الذاكرينتحفة الطالبتحفة المحتاجتحفة المودودتحفة النبلاءتحقيق رياض الصالحينتخريج أحاديث المصابيحتخريج الإحياءتخريج الكشافتخريج حديث الأسماءتخريج فضيلة العادلينتخريج كتاب السنةتخريج مختصر المنهاجتخريج مشكاة المصابيحتدريب الراويتذكرة الحفاظتذكرة الموضوعاتترتيب الموضوعاتتسديد القوستسلية النفوستصحيح العقائدتعجيل المنفعةتعليقات على المجروحينتعليقة على العللتغليق التعليقتفسير آيات أشكلتتفسير البغويتفسير الطبريتفسير القرآنتفسير سورة الإخلاصتفسير سورة النصرتقرير القواعدتلبيس الجهميةتلخيص العلل المتناهيةتمام المنةتمام النصحتمييز الطيب من الخبيثتنزيه الشريعةتنقيح التحقيقتنقيح تحقيق التعليقتهذيب الأسماء واللغاتتهذيب التهذيبتهذيب السننتهذيب الكمالتوالي التأسيسجامع الرسائلجامع العلوم والحكمجامع بيان العلمجزء في مسائل أحمدجلاء الأفهامجلباب المرأةحادي الأرواححاشية السندي على النسائيحجاب المرأةحجة النبيحجة الوداعحديث ابن أبي المكارمحديث الآحادحديث جابرحديث لا تسبوا أصحابيحقوق آل البيتحقوق الجارحقيقة الإسلام و الإيمانحقيقة الصيامحكم تارك الصلاةحلية الأولياءحياة الأنبياءخصائص عليخطبة الحاجةخلاصة البدر المنيرخلق أفعال العبادخير الكلامدر السحابةدرء التعارضدفاع عن الحديثدلائل النبوةذخيرة الحفاظذم الخمرذم الهوى واتباعهذيل الميزانرؤية الهلالرسائل ابن رجبرسالة لطيفةرفع الأستاررفع البأس عن حديث النفسرفع الملامرياض القدسزاد المعادسؤالات أبي داودسؤالات ابن الجنيدسؤالات ابن بكيرسؤالات الآجريسؤالات البرقانيسؤالات الحاكمسؤالات السلميسؤالات السهميسبل السلامسفر السعادةسنن أبي داودسنن ابن ماجةسنن الترمذيسنن الدارقطنيسنن الشافعيسنن النسائيسير أعلام النبلاءسير الدلجةشرح مسلمشرح الأربعين لابن دقيقشرح البخاري لابن الملقنشرح البخاري لابن بطالشرح السنةشرح الصدورشرح الطحاويةشرح العللشرح العمدةشرح العمدة (الصلاة)شرح العمدة (الصيام)شرح العمدة (الطهارة)شرح العمدة (المناسك)شرح المواقفشرح النسائي للسيوطيشرح ثلاثيات المسندشرح حديث جبريلشرح سنن الترمذيشرح علل الترمذيشرح كتاب الشهابشرح مسند أبي حنيفةشرح مشكل الآثارشرح معاني الآثارشعب الإيمانشفاء العليلصحيح أبي داودصحيح أسباب النزولصحيح ابن خزيمةصحيح ابن ماجهصحيح الأدب المفردصحيح البخاريصحيح الترغيبصحيح الترمذيصحيح الجامعصحيح المواردصحيح النسائيصحيح دلائل النبوةصحيح مسلمصدقة السرصفة الجنة لأبي نعيمصفة الصلاةصفة الفتوىصلاة التراويحصلاة التسبيحصلاة العيدينصوم يوم الغيمصيغ الحمدضعيف أبي داودضعيف ابن ماجهضعيف الأدب المفردضعيف الترغيبضعيف الترمذيضعيف الجامعضعيف المواردضعيف النسائيطبقات الشافعية الكبرىطرح التثريبطريق الهجرتينطلاق الغضبانعارضة الأحوذيعدة الصابرينعقود الزبرجدعلل الأحاديثعلم السلفعمدة التفسيرعمدة القاريعون المعبودغارة الفصلغاية المأمولغاية المرامغاية المقصودغاية النفعغرائب حديث مالكفتاوى ابن الصلاحفتاوى العقيدةفتح الباري لابن حجرفتح الباري لابن رجبفتح القديرفتح المغيثفضائل الأوقاتفضائل الخلفاء الأربعةفضائل الشام لابن رجبفضائل الشام ودمشقفضائل القرآنفضل الصلاةفقه السيرةقتل مدمن الخمرقسوة القلبقوة الحجاجقيام رمضانكتاب الرؤيةكشف الخفاءكشف الستركشف الكربةكشف النقابكف الرعاعكلمة الإخلاصلباب النقوللبيك اللهملسان الميزانلطائف المعارفلقط اللآلئ المتناثرةلوائح الأنوار السنيةليلة القدرما ذئبان جائعانماء زمزممثل الإسلاممجمع الزوائدمجموع الفتاوىمجموع فتاوى ابن بازمجموع فتاوى ابن عثيمينمجموعة الرسائل والمسائلمحجة القربمختصر الأحكاممختصر البزارمختصر الترغيبمختصر الشمائلمختصر الصواعق المرسلةمختصر العلومختصر المقاصدمدارج السالكينمسألة السماعمسألة في الكنائسمسألة في المرابطةمسائل أحمد رواية إسحاقمسائل أحمد رواية صالحمسائل أحمد رواية عبداللهمسائل أحمد لأبي داودمسائل أحمد وإسحاق رواية ابن الكوسجمساجلة علميةمسند أحمدمسند ابن عباسمسند الفاروقمسند عليمسند عمرمشكلة الفقرمطلع البدرينمعارج القبولمعالم السننمعجم الشيوخمعرفة التذكرةمعرفة الثقاتمعرفة رواة الآثارمعرفة علوم الحديثمفتاح دار السعادةمن عاش مائة وعشرين سنةمناسك الحج والعمرةمنزلة السنةمنهاج السنةموافقة الخبر الخبرموضوعات ابن الجوزيموضوعات الصغانيميزان الاعتدالنتائج الأفكارنزهة الأسماعنزهة السامعيننزهة النظرنسخة نبيطنصب الرايةنصب المجانيقنظرية العقدنقد النصوصنقض المنطقنهاية البداية والنهايةنور الاقتباسنيل الأوطارهداية الحيارىهدي الساريورثة الأنبياءيتبع الميت ثلاث
نطاق البحث:

الجميع
أحاديث صحيحة ومافي حكمها
أحاديث أسانيدها صحيحة وما في حكمها
أحاديث ضعيفة وما في حكمها
أحاديث أسانيدها ضعيفة وما في حكمها


(لاختيار أكثر من محدّث أو كتاب استمر في ضغط زر التحكم "Ctrl" أثناء الاختيار.)










أخبرنا عن خطأ
الوقت المستغرق في البحث (بالثانية): 0.186
عدد المواد 15497
عرض أكثر النتائج حسب :
المصدر:
• مجمع الزوائد (1424).
• الترغيب والترهيب (654).
• صحيح الجامع (615).
• السلسلة الضعيفة (605).
• صحيح البخاري (442).
• السلسلة الصحيحة (438).
• ضعيف الجامع (432).
• صحيح الترغيب (429).
• الكامل في الضعفاء (405).
• تخريج مشكاة المصابيح (364).
المحدث:
• الألباني (4534).
• الهيثمي (1430).
• ابن حجر العسقلاني (788).
• الذهبي (659).
• المنذري (654).
• البخاري (489).
• ابن القيسراني (456).
• ابن عدي (417).
• أحمد شاكر (416).
• مسلم (349).
خلاصة حكم المحدث:
• أحاديث صحيحة ومافي حكمها (4426).
• أحاديث أسانيدها ضعيفة وما في حكمها (3921).
• أحاديث ضعيفة وما في حكمها (3329).
• أحاديث أسانيدها صحيحة وما في حكمها (2429).



1 - من توضأ فأحسن الوضوء دخل من أي أبواب الجنة شاء
الراوي: عقبة بن عامر المحدث: شعبة بن الحجاج - المصدر: المجروحين - الصفحة أو الرقم: 1/32
خلاصة حكم المحدث: ليس له أصل


2 - رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يمسح رأسه مرة واحدة حتى بلغ القذال وهو أول القفا وقال مسدد مسح رأسه من مقدمه إلى مؤخره حتى أخرج يديه من تحت أذنيه
الراوي: جد طلحة بن مصرف المحدث: سفيان بن عيينة - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 132
خلاصة حكم المحدث: [منكر]


3 - أربع لا لعان بينهن وبين أزواجهن : اليهودية والنصرانية تحت المسلم ، والحرة تحت العبد ، والأمة عند الحر ، والنصرانية عند النصراني
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الإمام الشافعي - المصدر: الأم - الصفحة أو الرقم: 6/345
خلاصة حكم المحدث: لا يثبت


4 - تحت كل شعرة جنابة فاغسلوا الشعر وأنقوا البشرة
الراوي: أبو هريرة المحدث: الإمام الشافعي - المصدر: تنقيح تحقيق التعليق - الصفحة أو الرقم: 1/207
خلاصة حكم المحدث: ضعيف


5 - تحت كل شعرة جنابة فبلوا الشعر وأنقوا البشرة
الراوي: - المحدث: الإمام الشافعي - المصدر: الخلافيات - الصفحة أو الرقم: 2/446
خلاصة حكم المحدث: ليس بثابت


6 - تحت كل شعرة جنابة ، فبلوا الشعر وأنقوا البشرة
الراوي: أبو هريرة المحدث: الإمام الشافعي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 1/179
خلاصة حكم المحدث: لا يثبت


7 - أربع لا لعان بينهن وبين أزواجهن : اليهودية والنصرانية تحت المسلم ، والحرة تحت العبد ، والأمة عند الحر ، والنصرانية عند النصراني
الراوي: عبدالله بن عمرو المحدث: الإمام الشافعي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 7/396
خلاصة حكم المحدث: منقطع و[فيه] مجهول


8 - في حديث زمزم أن ابن عباس أمرهم بذلك وزاد فيه قال : وقال : أنزلوا رجلا فأنزلوه فقال : ضع دلوك من قبل العين التي تخرج من البيت فإنها من عيون الجنة
الراوي: قتادة المحدث: أبو عبيد القاسم بن سلام - المصدر: الطهور - الصفحة أو الرقم: 241
خلاصة حكم المحدث: [منكر] من عدة وجوه


9 - رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يمسح رأسه مرة واحدة حتى بلغ القذال وهو أول القفا وقال مسدد مسح رأسه من مقدمه إلى مؤخره حتى أخرج يديه من تحت أذنيه
الراوي: جد طلحة بن مصرف المحدث: يحيى بن معين - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 132
خلاصة حكم المحدث: [منكر]


10 - فتحت المدينة بالقرآن وفتحت سائر البلاد بالسيف
الراوي: عائشة المحدث: يحيى بن معين - المصدر: تهذيب الكمال - الصفحة أو الرقم: 16/204
خلاصة حكم المحدث: حدث به عدو الله محمد بن الحسن الزبالي كذاب خبيث


11 - فتحت المدينة بالقرآن وفتحت سائر المدن بالسيوف
الراوي: عائشة المحدث: يحيى بن معين - المصدر: الجرح والتعديل - الصفحة أو الرقم: 7/228
خلاصة حكم المحدث: حدث به عدو الله محمد بن الحسن الزبالي


12 - تحت كل شعرة جنابة فاغسلوا الشعر وأنقوا البشرة
الراوي: أبو هريرة المحدث: يحيى بن معين - المصدر: تنقيح تحقيق التعليق - الصفحة أو الرقم: 1/207
خلاصة حكم المحدث: ضعيف


13 - فتحت المدينة بالقرآن ، وفتحت المدائن بالسيف
الراوي: عائشة المحدث: يحيى بن معين - المصدر: سؤالات ابن الجنيد - الصفحة أو الرقم: 213
خلاصة حكم المحدث: كذب ليس بشيء


14 - من اجتنب أربعا دخل الجنة : الفروج والدماء والأموال والأشربة
الراوي: أنس بن مالك المحدث: يحيى بن معين - المصدر: سؤالات ابن الجنيد - الصفحة أو الرقم: 116
خلاصة حكم المحدث: [فيه] رواد بن الجراح كذاب


15 - فتحت المدينة بالقرآن ، وفتحت البلاد بالسيف
الراوي: عائشة المحدث: يحيى بن معين - المصدر: تهذيب التهذيب - الصفحة أو الرقم: 9/116
خلاصة حكم المحدث: مرفوع و[فيه] محمد بن الحسن بن زبالة، ليس بثقة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10













برامج مفيدةأخبر صديقاًنافذة البحث في الموسوعة الحديثيةكيف تبحث؟


جميع الحقوق محفوظة لموقع الدرر السنية ( للتفاصيل اضغط هنا )



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موقع القرآن الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــدى الأطوار 3 للتربيــــة والتعليــــم  :: منتدى الاسلامي العام-
انتقل الى: